حفل تكريمي ، من طرف وزارة التربية على شرف المشاركين في الأولمبياد الدولية للرياضيات. -->
U3F1ZWV6ZTQ0NDk0NjAzMzJfQWN0aXZhdGlvbjUwNDA2MjUwMDM3
recent
مواضيع مهمة

حفل تكريمي ، من طرف وزارة التربية على شرف المشاركين في الأولمبياد الدولية للرياضيات.

حفل تكريمي ، من طرف وزارة التربية على شرف المشاركين في الأولمبياد الدولية للرياضيات.
صورة للحفل التكريمي

حفل تكريمي ، من طرف وزارة التربية على شرف المشاركين في الأولمبياد الدولية للرياضيات.






شاركت الجزائر في الآونة الأخيرة في الأولمبياد الدولية للرياضيات التي جرت هذه السنة بمدينة ريو دي جانيرو ، بالبرازيل ، في الفترة الممتدة من 12 إلى 23 جويلية 2017 .
مثل الجزائر في هذه المنافسة الفكرية والتعليمية الراقية مجموعة من تلاميذ الثانويات، تشكلت من ستة (06) تلاميذ من بينهم فتاة واحدة (01)، وهم ينحدرون من ولايات أم البواقي، الأغواط، تمنراسبت، تلمسان، جيجل والمدية.
أطر هذه المجموعة، أثناء إقامتها "بريو ديجانيرو"، مؤطران أنضم أحدهما إلى لجنة التحكيم الدولية لهذه المنافسة.
تم اختيار هؤلاء المتنافسين الجزائريين الشبان في بداية السنة الدراسية على أساس مسابقة وطنية نظمتها وزارة التربية الوطنية. وقد قام فوج من الجامعيين والمفتشين بتحضير هذه المجموعة من الناحية العلمية والمنهجية بإشراف المدرب الدكتور مالك طالبي، طيلة السنة الدراسية من خلال سلسلة من التجمعات المغلقة بثانوية الرياضيات بالقبة.
وبغية ضمان التكفل الأنجع بالمرافقة البيداغوجية للتلاميذ المقبلين على المشاركة في هذه المنافسات الدولية للرياضيات والفيزياء أنشأت السيدة نورية بن غبريت، وزيرة التربية الوطنية لجنة خاصة ضمن اللجنة التقنية للتربية التابعة للجنة الوطنية الجزائرية لليونسكو.
تم ضمان رعاية هذه العملية من طرف شركة سوناطراك التي تعزز بهذا العمل الإتفاقي مع التربية الوطنية صورتها كمؤسسة لها بعد المواطنة تشجع العلم و التميز.
إن هذا الفوج من التلاميذ المجتهدين تمكن من الحصول على ميدالية (01) برونزية وأربع (04) جوائز شرفية في هذه المنافسة الدولية للرياضيات وكذلك ميدالية (01) برونزية شرفية في بطولة البحر الأبيض المتوسط للرياضيات التي أقيمت بإيطاليا
اعترافا بجهودهم وبالنتيجة المحققة، فوج التلاميذ المشارك في الأولمبياد الدولية للرياضيات و في بطولة الرياضيات لشباب البحر الأبيض المتوسط ،

 استقبل من طرف السيدة وزيرة التربية الوطنية يوم الخميس 27 جويلية 2017 بمقر وزارة التربية الوطنية . كما تم تنظيم حفل تكريمي على شرف الجميع من طرف وزارة التربية في نفس اليوم على الساعة 16:00 بثانوية الرياضيات بالقبة، بحضور السيد عبد الوهاب قليل، مدير الديوان ، ممثلا لمعالي السيدة وزيرة التربية الوطنية، والسيد محسن الحاج- مدير التكوين و التخطيط للموارد البشرية-، ممثلا للسيد الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك،. من جهة أخرى، حضر المتفوق في الأولمبياد الدولية للرياضيات في نفس اليوم حفل المتفوقين في البكالوريا الذي نظم من طرف فخامة رئيس الجمهورية بقصر الشعب.
الاسمبريد إلكترونيرسالة