تعبير حول قيمة الوقت لتلاميذ السنة الرابعة ابتدائي. -->
U3F1ZWV6ZTQ0NDk0NjAzMzJfQWN0aXZhdGlvbjUwNDA2MjUwMDM3
recent
مواضيع مهمة

تعبير حول قيمة الوقت لتلاميذ السنة الرابعة ابتدائي.

تعبير حول قيمة الوقت لتلاميذ السنة الرابعة ابتدائي.




الوقت هو العمر وهو كل شىء فى حياة الإنسان وخبراته وإنجازاته، ولأن الوقتَ لايقدر بثمن؛ من أجل ذلك فإنه يعنى الحياة، وعلينا ألا نضيعه وأن نحسن إدارته واستثماره. وقد يختلف مفهوم الوقت وأهميته بحسب أهداف كل جيل وهو بمثابة الكنز لكن إذا قدره الإنسان.

أهمية الوقت



للوقت قيمة كبيرة في حياة الانسان ، كيف لا و الله عز وجل قد أقسم به في الكثير من الصور للدلالة على عظمته ؟ ، لذلك وجب على كل مسلم أن يحسن اغتنام الوقت واستغلاله فيما يفيده و يفيد مجتمه.
و الوقت يمضي سريعا فلا يعود أبدا ، لذلك عليك أن تنظم وقتك كما يجب ، عليك أن تقضيه في طلب العلم و مصاحبة المجدين المثابرين للاستفادة منهم ، ناهيك عن المطالعة المفيدة ، فإن ضاع وقتك فلن تستطيع شراءه حتى بكنوز الدنيا ، و أول ما يجب لاحفاظ عليه في الوقت هو مواقيت الصلاة ، فعندما تتعلم كيف تحترم مواعيد الصلاة ، فقد خطوت خطوة كبيرة في تعلم احترام الوقت و اعطاءه قيمته.
و الوقت نعمة علينا ، و يتساوى في هذه النعمة الفقير و الغني ، المجد و الفاشل ، العليل والقوي ، الكبير والصغير ، فمن أحسن استغلاله فاز في الدنيا و الآخرة ، ومن ضيعه خسر الدنيا و الآخرة ، فقتل الوقت في الباطل مفسدة وقتله في الفائدة مصلحة ، والوقت كالذهب ، إن لم تغتنمه في الخير ذهب.

فهلموا نغتنم و قتنا في العمل الجاد الذي يدر علينا بالخير و النفع.










تعبير حول قيمة الوقت لتلاميذ السنة الرابعة ابتدائي.
تعبير حول قيمة الوقت




الاسمبريد إلكترونيرسالة