مسابقة توظيف جديدة خاصة بأساتذة الطور الابتدائي -->
U3F1ZWV6ZTQ0NDk0NjAzMzJfQWN0aXZhdGlvbjUwNDA2MjUwMDM3
recent
مواضيع مهمة

مسابقة توظيف جديدة خاصة بأساتذة الطور الابتدائي

مسابقة توظيف جديدة خاصة بأساتذة الطور الابتدائي



مسابقة توظيف جديدة خاصة بأساتذة الطور الابتدائي
مسابقة توظيف جديدة خاصة بأساتذة الطور الابتدائي

.
كشف الناشط النقابي، نبيل فرقنيس، لـ”الحوار” أن وزارة التربية الوطنية ستنظم يوم 15 و16ماي القادم، مسابقة توظيف جديدة ستخصص للطور الابتدائي، حسب تسريبات من داخل مبنى الوزارة بعد توقف العمل بالأرضية الرقمية المتضمنة للقوائم الاحتياطية للناجحين في مسابقات التوظيف السابقة لذات الطور مع نهاية 2017. علما أنه لم يتم إدراج الطور الابتدائي خلال مسابقة التوظيف التي جرت في 2017، حيث خصصت للطورين المتوسط والثانوي فقط.



ويؤكد نفس المصدر أن احتياجات القطاع ستعرف ارتفاعا محسوسا في الدخول المدرسي القادم، حيث ستشهد سنة 2018 ترقية عدد كبير من الأساتذة بموجب المسابقات المهنية الداخلية وخروج عدد معتبر أيضا من الأساتذة إلى التقاعد وهو النقص الذي يجب تغطيته مع السنة الدراسية المقبلة.



ومن المقرر أن يصل عدد المناصب المفتوحة للتوظيف في قطاع التربية والمخصصة لأساتذة التعليم الابتدائي إلى أكثر من 10 آلاف منصب وهو رقم يبقى مرشحا للارتفاع مع ازدياد المناصب الشاغرة.

وتفتح مسابقة توظيف الأساتذة في الطور الابتدائي 2018 للمترشحين الحائزين على شهادة ليسانس من التعليم العالي أو شهادة الدراسات العليا حسب الفروع التي سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا. وللإشارة ستواصل وزارة التربية العمل بالأرضية الرقمية والقوائم الاحتياطية لتوظيف أساتذة الطورين المتوسط والثانوي عكس توظيف أساتذة الطور الابتدائي الذي تم توقيف العمل بهذه الأرضية مع نهاية ديسمبر 2017.

الاسمبريد إلكترونيرسالة