بحث حول إمارة دبي -->
U3F1ZWV6ZTQ0NDk0NjAzMzJfQWN0aXZhdGlvbjUwNDA2MjUwMDM3
recent
مواضيع مهمة

بحث حول إمارة دبي

بحث حول إمارة دبي


بحث حول إمارة دبي
بحث حول إمارة دبي

هي إحدى إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة، تعتبر ثاني أكبر إمارة في الاتحاد بعد إمارة أبوظبي حيث تبلغ مساحتها 4,114 كم2 وهو ما يعادل 5% تقريبا من مساحة الإمارات.


تاريخ امارة دبي:

بحث حول إمارة دبي
 إمارة دبي قديما


في عام 1833 استقر نحو 800 فرد من قبيلة بني ياس، بقيادة عائلة مكتوم، وقد كان الخور مرفأ طبيعيا، وسرعان ما أصبحت دبي مركزا لصيد السمك واللؤلؤ والتجارة البحرية.
ومع حلول القرن العشرين، أصبحت دبي ميناءً ناجحا. وكان السوق في جانب ديرة من الخور الأكبر على الساحل مع 350 متجرا وتدفق ثابت من الزوار ورجال الأعمال.
و عندما تم اكتشاف النفط عام 1966، استغل الشيخ راشد عائدات النفط لتعزيز تطوير البنية التحتية في دبي.

مناخ دبي:

تتميز  بمناخ حار جداً في الصيف والرياح مشبعة بالرطوبة، مع ارتفاع متوسط درجات الحرارة نهارا إلى 40 درجة، أما ليلا  فتنخفض إلى حوالي 30 درجة مئوية، معظم الأيام في امارة دبي مشمسة على مدار العام، أما بالنسبة للشتاء فيها ، فهو دافئ مع متوسط درجات الحرارة 24 درجة مئوية نهاراً، و 14 درجة مئوية ليلاً.

السكان:
يبلغ عدد سكان الإمارة 2,262,000 كأكبر إمارة تعداداً للسكان في الإتحاد الإماراتي منهم 214,000 مواطنين والباقي من الأجانب أي مايعادل 9.5% من إجمالي السكان. 

الموقع الجغرافي:
تقع دبي على الساحل الشرقي من شبه الجزيرة العربية، في الركن الجنوبي الغربي من الخليج العربي.

تحد دبي كل من إمارة أبوظبي في الغرب وإمارة الشارقة في الشرق، وتعتبر العاصمة الاقتصادية للإمارات العربية المتحدة.

الواقع الاقتصادي:
تطورت امارة دبي تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية من الناحية الاقتصادية والعمرانية ، فبفضل الاقتصاد الحر والنشط في الإمارة،  وعدم وجود نظام ضريبي استطاعت أن تجذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

تتميز إمارة دبي بأن دخلها الاقتصادي لا يعتمد على الإيرادات النفطية بشكل أساسي على عكس باقي دول الخليج العربي حيث يعتمد أقتصاد دبي على التجارة والعقارات والخدمات المالية وأيضا على السياحة. النفط والغاز يشكلون 6% من إجمالي الاقتصاد. جلبت النهضة الاقتصادية والعمرانية الكبيرة التي في دبي شهرة عالمية للإمارة لتحتل مكانة مرموقة عالميا.



مدينة دبي

بحث حول إمارة دبي
بحث حول إمارة دبي

اذ أصبحت اليوم  تتباهى بفنادق منقطعة النظير، وعمارات مثيرة وفعاليات ترفيهية ورياضية عالمية المعايير. أما فندق برج العرب  الذي يتصدر الخط الساحلي لشاطئ جميرا فهو الفندق الوحيد في العالم الذي يقدم خدمة سبع نجوم. 

تستضيف دبي أحداثا رياضية دولية كبرى. تعتبر بطولة دبي الصحراوية الكلاسيكية محطة رئيسية في جولة رابطة محترفي الغولف. وتجتذب بطولة دبي المفتوحة، بطولة رابطة محترفي التنس، وكأس دبي العالمي الذي يعد سباق الخيول الأغنى في العالم، آلاف الزوار سنويا.

الاسمبريد إلكترونيرسالة