تعبير عن الوطن
U3F1ZWV6ZTQ0NDk0NjAzMzJfQWN0aXZhdGlvbjUwNDA2MjUwMDM3
recent
مواضيع مهمة

تعبير عن الوطن

تعبير عن الوطن 

تعبير عن الوطن
تعبير عن الوطن 

الوطن ليس مجرد كلمة تتردد على الألسنة ولا لحن يستمتع بسماعه الإنسان بل هو أعمق بكثير من ذلك، هو ذلك النبض والنفس الذي يدل على استمرار الإنسان في الحياة وبمجرد خروج هذا النفس يموت الإنسان وينتهي، لذلك فإن الوطن أغلى ما قد يملكه الإنسان في حياته ويستوجب الحماية والرعاية الدائمة حتى يستمر عطائه لمن يعيشون به ذلك العطاء المتمثل في المسكن والمشرب والملبس والحياة الهادئة وغير ذلك.
تعبير عن الوطن
ثلوج الوطن 


الوطن مكان نشأة الإنسان وولادته، فهو المكان الذي شهد على مراحل نمو الإنسان من الصغر مرورًا بمرحلة الطفولة ثم المراهقة ووصولًا إلى النضج التام، فيه وجد الإنسان راحته وأمانه ويجد أهله وعزوته، هو بمثابة الأم التي تحتضن أولادها، والذي يعمل على خدمتها، فالأوطان مفهوم سامي فهو بمثابة الشرف للإنسان.
حقًا إن هذا الوطن يستحق ما يُكن له من حب في القلوب وحنين له في الغربة لأنه أكبر حامي لأبنائه وأكثر معطاء لهم حيث يتيح لهم الخيرات المتعددة والمستقبل الباهر، وهو الحضن الآمن للإنسان وكل من ترك الوطن لفترات كبيرة حينما يرجع يتمنى أن يقبل ارض الوطن فور نزوله من الطائرة أو الباخرة حبا في الوطن واشتياقا له.

لذلك لابد من الجد والاجتهاد للوصول إلى أعلى المراتب العلمية التي تتيح للإنسان رد الجميل لوطنه بجعله أحد الدول المتقدمة القوية وحمايته والتضحية من أجله بالنفس والمال، والنجاح لرفعة الوطن وكرامته، ولابد من العمل والاجتهاد المتواصل وذلك لخدمة الوطن ورفع رايته وخدمته.
 الوطن 


فما أعظم جيش بلادي الحامي لها من الأعداء والمتربصين لنجاحها، دمتي يا بلادي آمنة ودام جيشك شامخ وقوي، فالدفاع عن الأوطان بالنفس والمال من اعظم العبادات، فمن قتل دون وطنه فهو شهيد، ولهذا كرم الإسلام أن الموتى المدافعين عن أوطانهم بالشهداء، فالدفاع عن الوطن في سبيل الله وسبيل رفعة الوطن يكون مع الشهداء.

الاسمبريد إلكترونيرسالة