بحث حول مخترع التلفاز جون لوجي بيرد -->
U3F1ZWV6ZTQ0NDk0NjAzMzJfQWN0aXZhdGlvbjUwNDA2MjUwMDM3
recent
مواضيع مهمة

بحث حول مخترع التلفاز جون لوجي بيرد

بحث حول مخترع التلفاز جون لوجي بيرد 
بحث حول مخترع التلفاز جون لوجي بيرد
بحث حول مخترع التلفاز جون لوجي بيرد 



ولد جون لوجي بيرد في  الرابع عشر من أوت سنة 1888م لعائلةٍ اسكتلنديةٍ فقيرةٍ ، وعاش طفولةً عاديةً ، ولكن مع بلوغه سن الثانية عشر إضطُر إلى العمل في جمع الخرداوات وبيعها للناس في السوق بعد إعادة تصليحها، تلقى تعليمه في أكاديميةٍ وهي جزءٌ من مدرسة لوموند ثم أكمل دراسته في كلية التقنية في جامعة غلاسكو.
بسبب أوضاع البلاد نتيجة الحرب العالمية الأولى لم يستطع مزاولة مهنة الهندسة الكهربائية؛ لذلك اتجه نحو دراسة الصوت والصورة وكيفية نقلهما من مكانٍ إلى آخر عن طريق استخدام الأشعة تحت الحمراء في وضع نموذج للتلفزة.
وفي سنة 1923م تمكن من اختراع نظام تلفزة بأدواتٍ بسيطةٍ تمكن من خلالها من بث صور غير واضحةٍ لمعالم موجودةٍ في المدينة ثم لوجهٍ بشريٍّ، وفي العام 1926م بدأ البث التلفزيوني الأول له، وقد أثار هذا الاختراع دهشة العلماء وتعجبهم.

استمر بيرد في تصميمه وابتكاراته لإدخال مزيدٍ من التحسينات على جهازه التلفزيونيّ حتى تمكن من اختراع أول تلفزيون ملوّن سنة 1928م.
سنة 1929م كان فيها بثّ أول برنامج تلفزيوني باللونيّن الأبيض والأسود على يد بيرد وعمله لصالح هيئة الإذاعة البريطانية BBC، وبهذا بدأ عصر التلفزة.
توفي جون لوجي بيرد عن عمرٍ ناهز السابعة والخمسين في حزيران/يونيو سنة 1946م نتيجة تعرضة للأشعة تحت الحمراء في أنظمة البث والاستقبال في جهاز التلفاز، رحل بعد أن وضع حجر الأساس لعالمٍ واسعٍ ومذهلٍ نقل فيه البشرية نقلةً عظيمةً.


الاسمبريد إلكترونيرسالة