أشهر وأفضل مناطق سياحية في الجزائر -->
U3F1ZWV6ZTQ0NDk0NjAzMzJfQWN0aXZhdGlvbjUwNDA2MjUwMDM3
recent
مواضيع مهمة

أشهر وأفضل مناطق سياحية في الجزائر

أشهر وأفضل مناطق سياحية في الجزائر

* جبل تاهات أتاكور:


غروب الشمس من جبل اسكرام
اضغط على الصورة لتكبيرها



يأتي جبل تاهات أتاكور في أول القائمة حين نتحدث عن أجمل مناطق السياحية في الجزائر، و هوعبارة عن أرض جافة من الرمال الحمراء، مليئة بالهضاب والمنحدرات الخلابة، تقع في حديقة أهغار الوطنية.

* عنابة:
مناظر خلابة بسيرايدي
اضغط على الصورة

تقع مدينة عنابة شمالي شرق الجزائر، حيث تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط، مما جعلها تغدو ميناءً مهما، سميت قديمًا بمدينة بونة، ولكن سرعان ما تغير اسمها إلى مدينة عنابة؛ و هذا يرجع إلى تواجد أشجار العناب فيها بكثرة.
 تعتبر مدينة عنابة من أهم الوجهات السياحية حول العالم، حيث يتوافد إلى فنادق عنابة الكثير من السياح من كل بقاع العالم؛ ليتمتعوا ببحرها وأبنيتها العتيقة الرائعة.

* تاغيت
مدينة تابعة إقليميا إلى دائرة تاغيث ولاية بشار.

تاغيت أو تاغيلت
اضغط على الصورة


تاغيت أو تاغيلت تعود تسميتها الى سكانها الاوائل بني كومي، وهو مشتق من تاغونت أي الحجر باللغة المحلية او تغليت اي الهضبة و يقول البعض ملتقى الوادين، فتاغيت غنية بالمياه ؛ يوجد بها واد زوزفانة و العديد من العيون.
 تاغيث تُعتَبر موقع سياحي بجدارة و استحقاق، يستقطب السياح من الجزائر و الخارج
 تحتوي هذه الاخيرة على العديد من بيوت الايواء التقليدية لهواة المغامرة و فندق فاخر باسعار جد معقولة (فندق الساورة)
 اكثر ما يميز تاغيت هو التنوع و التباين في طبيعتها بين الرمال الذهبية للعرق الغربي الكبير و الصحراء الصخرية “الحمادة" يتخللها واد زوزفانة و الواحة التي تزين اطرافه
 لكن ليس الطبيعة وحدها من أحسنت الفعل في تاغيت و إنما الانسان القديم أيضًا حيث توجد محطات للنقوش الصخرية من 10 الاف سنة تعتبر اقدم دليل على وجود الانسان في المنطقة اظافة الى عدة قصور منها قصر بربي الذي يعاد ترميمه و قصر تاغيت.
تاغيت أو تاغيلت
اضغط على الصورة


تعتبر تاغيت جوهرة بجمالها وواحات نخيلها وتنوع طبيعتها، وكثبانها الرملية التي تتكأ عليها المدينة.
 ولجمالها البهي أصبحت تاغيت مركزًا لجذب السياح الذين يزورونها سنويا من داخل وخارج الجزائر.

* تلمسان


شلالات الوريط تلمسان
اضغط على الصورة

هي مدينة في شمال غرب الجزائر، عاصمة ولاية تلمسان. ثاني مدينة من حيث الأهمية بعد وهران في الجهة الغربية. تتضمن هذه المنطقة معالم أندلسية متأصلة في المغرب الإسلامي الكبير. هي مدينة الدين والتاريخ تكثر فيها المباني الفنية الرائعة الخالدة. تقع المدينة داخل مزارع الكروم والزيتون، كما تشتهر بصناعة الجلود والزرابي وصناعة المنسوجات. وجعلت منها كل هذه التأثيرات تتربع على قمة المناطق السياحية التي تستقطب السياح لزيارة فنادق تلمسان في الجزائر.

* قسنطينة


قسنطينة
اضغط على الصورة
 ثالث أكبر مدنها بعد كل من الجزائر العاصمة ووهران، تسمى مدينة الجسور المعلقة وعاصمة الشرق الجزائري، وتعتبر من كبريات مدنالجزائر تعدادا ، يطلق عليها عدة تسميات منها مدينة الصخر العتيق نسبة للصخر المبني فوقه المدينة وسيرتا اسمها الأمازيغي ، أم الحواضر باعتبار ان قسنطينة من اقدم المدن في العالم وتعاقبت عليها عدة حضارات، تتميز المدينة القديمة بكونها مبنية على صخرة من الكلس الصلب، مما أعطاها منظراً فريداً يستحيل أن يوجد مثله عبر العالم في أي مدينة.
 قسنطينة
اضغط على الصورة





من مميزاتها الكثيرة هي انها واحدة من مراكز الموسيقى الاندلسية كما يشار إلى تميز مطبخها بالوجبات التقليدية الشهيرة بالاضافة الى منتوجاتها من الصناعات الحرفية التقليدية كالنحاسيات والتطريز بخيوط الذهب وهو الفن المعروف باسم "القندورة" ويمكن مشاهدة الحرفيين وهم يقومون به في دكاكينهم في اسواق المدينة القديمة.
* تيميمون
تيميمون الغروب
اضغط على الصورة



تقع تيميمون أو الواحة الحمراء كما تلقب في الجزائر، على بعد نحو 1400 كلم من الجزائر العاصمة، وتعتبر واحدة من أهم وأبرز المناطق السياحية في الصحراء الجزائرية، حيث تشتهر بواحات النخيل الكثيفة والأشجار والنباتات الصحراوية، وكذا بقصورها مترامية الأطراف بين كثبان الرمال ومغاراتها وقصاباتها القديمة، مشكلة بذلك فسيفساء لوحة فنية تشكيلية مفتوحة على الطبيعة الصحراوية الشاسعة.

7- وهران
سيدي الهواري
اضغط على الصورة

لاباستي
اضغط على الصورة

أعالي وهران سانتاكروز
اضغط على الصورة



تجمع بين طرازين للمعمار احدهما حديث على ايدي الفرنسيين والثاني قديم على الطراز الاندلسي الاسباني وهي محاطة بكروم العنب، وطقسها لطيف ويسود المعيشة فيها جو من الهدوء، اما شوارعها فتمتلئ بالحركة والنشاط. ومن معالم المدينة، حديقة الحب و  حي الدرب وحي المدينة الحديثة وساحة الاول من نوفمبر وجامع الباشا المبني عام 1796م، سانتاكروز أو كما يطلق عليه أهالي المنطقة ( لالا مرياما) ، حي الهواري ، و قصر الباي ، وهناك على الشاطئ ارصفة يحلو فيها التنزه عصرا ومساء، وفي منطقة وهران توجد عين الترك السياحية التي تتوافر فيها مجموعة من أفضل فنادق وهران.
وفيها مجمع الاندلس السياحي المطل على المتوسط.


8- الجزائر العاصمة

باب لواد
اضغط على الصورة 

العاصمة
اضغط على الصورة

هي اكبر مدن البلاد وعاصمتها، وتقع على شاطئ المتوسط في منتصف الطريق الساحلي الذي يربط تونس شرقا بالمغرب، وهي اجمل مدن ساحل البحر الابيض المتوسط، وتنتشر احياؤها ومبانيها فوق مجموعة من التلال المطلة علي البحر، كما تنتشر على منحدراتها وسفوحها وفي السهل المنبسط تحتها غابات النخيل واشجار الليمون والبرتقال والزيتون، بالإضافة إلى كون فنادق الجزائر العاصمة متنوعة وتلبي جميع رغبات الزوار.

- غرداية
غرداية الأصالة
اضغط على الصورة


تقع غرداية في منطقة صحراوية شمالي صحراء الجزائر، على مسافة قرابة 600 كيلومتر جنوب العاصمة الجزائر. إلى جانب الجمال الفتان لمنطقة غرداية وتضاريسها الصحراوية شديدة الندرة، توجد فيها مواقع أثرية وتاريخية، أبرزها القصور. ففي غرداية عدة قصور عتيقة تبدو موحدة في شكلها ومتجانسة في ألوانها.

 تيبازة
تيبازة
اضغط على الصورة


تقع تيبازة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، تمتاز هذه المدينة الرائعة بتوفر كم هائل من المعالم التاريخية والأثرية المنتشرة فيها، حيث تستطيعون زيارة ومشاهدة العديد من الآثار الفينيقة وأيضًا الرومانية التي ما زالت ظاهرة بوضوح. لعشاق التاريخ والآثار فحجز فندق في مدينة تيبازة تشكل تجربة رائعة للغاية.
بجاية

بجاية
تمتاز بجاية بموقعها الفريد على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وشاطئها الرائع وخليجها ذو الإطلالة الجميلة. وتعتبر بجاية من أهم المناطق السياحية في الجزائر نظرًا للأماكن الخلابة المتوفرة فيها كقمة القرود، ورأس كربون وقصبة مدينة بجاية وغيرها من المعالم والمناطق الرائعة.

مدينة بجاية
اضغط على الصورة 

منظر خرافي من بحيرة أكفادو بجاية الجزائرية
اضغط على الصورة 



الاسمبريد إلكترونيرسالة