بحث حول المعالم السياحة في دبي -->
U3F1ZWV6ZTQ0NDk0NjAzMzJfQWN0aXZhdGlvbjUwNDA2MjUwMDM3
recent
مواضيع مهمة

بحث حول المعالم السياحة في دبي

بحث حول المعالم السياحة في دبي

السياحة في دبي
السياحة في دبي

تتعدد المعالم السياحية داخل إمارة دبي، مما يجعل دبي تمتلأ دائماً بالسياح الزائرين لهذه الإمارة العريقة، فالسياحة أيضاً من مراحل التطور داخل دبي، فيوجد العديد من الأسواق والمراكز التجارية والشواطئ والحدائق الكبرى، كما توجد العديد من المتاحف الأصيلة كل هذا يجعل مدينة دبي متقدمة أيضاً من الناحية السياحية والحضارية.
حيث اشتهرت دبي بمهرجان دبي للتسوق التي تقام كل عام ابتداء من عام 1996 م، وقد تصدر السياح السعوديون قائمة نزلاء المنشآت الفندقية في دبي، خلال 2011، بعد أن بلغ عددهم أكثر من 873 ألف نزيل، وحل النزلاء الهنود في المركز الثاني بأكثر من 702 ألف نزيل، وبحسب بيانات لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، بلغ إجمالي عدد السياح العرب إلى دبي 3.2 ملايين نزيل.

ترتكز جاذبية السياحة في دبي على التسوق وعلى عناصر الجذب التاريخية والمعاصرة فيها، وهي معروفة بأنها عاصمة التسوق في الشرق الأوسط، كما انها تمتلك افخم الفنادق والمنتجعات على مستوى الشرق الاوسط بالإضافة إلى كونها تحتضن الكثير من افضل الاماكن السياحية في الامارات التي تجذب العائلات من مختلف انحاء العالم.

افضل فنادق دبي

ان كنت تفكر بـ السياحة في دبي فلا بد أنك في حيرة من أمرك، أي الفنادق تختار والذي يناسب اهتماماتك سواء في الموقع أو الخدمة أو حتى الاسعار.
تضم مدينة دبي الكثير من الفنادق المتنوعة وتعتبر الفنادق في دبي من افضل الفنادق في الامارات العربية المتحدة، نقدم لك دليل شامل يضم افضل الفنادق المجرّبة والموصى بها في دبي بالاضافة الى الشقق الفندقية والفلل وغيرها.

بحث حول المعالم السياحة في دبي
فندق

برج خليفة:

اشهر معالم السياحة في دبي الامارات، واطول ناطحة سحاب في العالم بارتفاع يزيد عن 828 متر، يتوافد السياح القادمين الى امارة دبي الى هذا المعلم السياحي بكثرة فهو يوفر اروع اطلالة على المدينة تتضمن الشاطئ والبحر والجزر الاصطناعية، يضم البرج العديد من المطاعم المميزة ويتوفر فيه غرف فندقية فخمة.
بحث حول المعالم السياحة في دبي
برج خليفة

نافورة دبي

تقع نافورة دبي بالقرب من برج خليفة في امارة دبي وتعتبر من اجمل اماكن السياحة في دبي وهي عبارة عن نوافير راقصة تقذف المياه الى ارتفاع يصل الـ 50 قدم وتتراقص فيها المياه كل نصف ساعة على انغام الموسيقى، يمكنم زيارة النافورة في المساء فهو الوقت الامثل حيث ستستمتعون بجمال المنظر مع الاضواء الجميلة.
نافورة دبي

اوبرا دبي:

تتميز اوبرا دبي باطلالتها على نافورة دبي و برج خليفة المستوحاة بتصميمها من السفن الشراعية التقليدية في الخليج العربي ومراكب الصيد الخشبية التي كانت ملازمة لـ خور دبي الشهير.
و تعد دبي اوبرا من اشهر اماكن السياحة في دبي.
اوبرا دبي

برج العرب:

يعد رابع اطول فندق في العالم وهو من افخم الفنادق واغلاها تكلفة، يقع في امارة دبي على جزيرة اصطناعية تبعد 300 متر عن الساحل ويعتبر من اهم معالم دبي الشهيرة. يتميز البرج بواجهته الزجاجية البانورامية والتي تستطيعون من خلالها الاستمتاع بمنظر مدينة دبي الخلّاب من ارتفاع شاهق كما انه يحوي مطاعم مميزة مع اطلالات اكثر من رائعة، لا شك انه من افضل الاماكن السياحية في دبي.
برج العرب

أكواريوم دبي:

يقع الاكواريوم في مول دبي الشهير، ويعتبر من افضل الاماكن السياحية في دبي الامارات واحد اكبر احواض الحيوانات المائية.
تشمل الكثير من الكائنات البحرية بمافيها 400 سمكة قرش بامكانكم السباحة معها والتعرف عليها ويعتبر من افضل اماكن سياحية في دبي للعائلات.
أكواريوم دبي

خليج الدلافين في دبي:

يعتبر خليج الدلافين في أتلانتس امارة دبي احد اكبر مواطن الدلافين تطوراً في العالم. حيث سيحصل الضيوف على فرصة السباحة مع الدلافين. ويعد من اهم اماكن سياحية في دبي للعائلات بالإضافة الى كونه من افضل الاماكن السياحية في دبي.
خليبج الدلافين

دبي دولفيناريوم:

دبي دولفيناريوم في امارة دبي يعد اول حوض مائي مغلق ومكيف بالكامل في منطقة الشرق الأوسط يقدم عروض فريدة للثدييات البحرية الأكثر شعبية في عالم الدلافين ويعتبر من انسب اماكن سياحية في دبي للعائلات.

ويقع بجانب خور دبي ويعد من أكثر المناطق شعبية في المنطقة، ويعتبر من افضل الاماكن السياحية في دبي الامارات.
دلفين

الحجرات المفقودة -فندق اتلانتس:

من افضل الاماكن السياحية في دبي الامارات التي ينصح بزيارتها، يحوي احواض للاسماك ومعارض للكائنات البحرية ومتاهات وانفاق تحت الماء، كما انه يمكنكم من استكشاف حضارة اتلانتس المفقودة ومشاهدة العديد من انواع اسماك القرش والانقليس وحصان البحر وغيرها.
فندق اتلانتس

بوليوود باركس دبي:

بوليوود باركس دبي المليئة بالتجارب الزاخرة والتشويق والمغامرة والرومانسية والكوميديا وعروض الرقص الحية وحتى الاجواء الحماسية الغامرة، ويعتبر من ابرز معالم دبي.
حيث يجسد بوليوود باركس في امارة دبي أجمل مافي عالم صناعة الأفلام الأسطوري في مومباي الهندية من خلال خمس مناطق ترفيهية، وتعد بوليوود باركس دبي من افضل الاماكن السياحية في دبي للعوائل.
بوليود باركس

سوق الذهب دبي:

سوق الذهب في امارة دبي يعتبر من أفضل أسواق الذهب في العالم فقد تأسس في 1940 وقد ابتدئ السوق من مجموعة من التجار ورجال الأعمال وقد قامو بتأسيس متاجرهم لهذه المنطقة الى ان تحول تدريجياً لأفخم سوق من أسواق الذهب في الإمارات والعالم كله.


سوق الذهب

متحف دبي:

متحف دبي او حصن الفهيدي الذي افتتحه حاكم مدينة دبي في 12 مايو عام 1971 لغاية عرض الحياة التقليدية في امارة دبي والتعرف عليها.

متحف دبي

خور دبي:

خور دبي هو عبارة عن لسان بحري يشبه النهر ويقسم مدينة دبي الى شقّين اساسييّن، يبلغ طوله حوالي 15 كم ، ويشكل ميناء طبيعي للسفن التجارية والسياحية.
اقيمت العديد من المشاريع على الخور ومنها جسر آل مكتوم وجسر القرهود ومعبر الخليج ويعتبر من اهم الاماكن السياحية في دبي.
خور دبي

سكاي دايف دبي:

سكاي دايف دبي حلّق مثل الطير فوق واحدة من اروع مناطق القفز على مستوى العالم في مدينة دبي، حيث تقفز من الطائرة على ارتفاع 13 الف قدم وتستمتع بتجربة مثيرة وفريدة من نوعها، ويعد القفز المظلي من افضل انشطة السياحة في دبي.
سكاي دايف دبي

محمية دبي الصحراوية:

احدى افضل الاماكن السياحية في دبي للعوائل تأسست عام 2002 وتقع بالقرب من منتجع المها الصحراوي، تستقطب المحمية اعداد كبيرة من السياح لاستكشاف الطبيعة الصحراوية والتعرف على العديد من الحيوانات النادرة والتي يعد بعضها مهدداً بالانقراض منها الثعلب الصحراوي.
محمية دبي

شواطئ دبي:

تعد شواطئ دبي من اهم ركائز السياحة في الامارات، بفضل ما تذخر به المنطقة من واجهات بحرية رائعة.
شواطئ دبي

حدائق دبي:

تجذب حدائق دبي العديد من السياح سنوياً ليستمتعو بمشاهدة اجمل التصاميم والمروج الخضراء.
وتعتبر حدائق دبي من افضل الاماكن السياحية في دبي للعوائل.

حدائق دبي

نخلة الجميرة:

من افضل الاماكن السياحية في دبي وهي عبارة عن جزيرة اصطناعية على شكل نخلة عملاقة وهي واحدة من ثلاث جزر اصطناعية معروفة باسم جزر النخيل، تتألف نخلة جميرة من جذع و 17 سعفة تتضمن مناطق سكنية وفنادق ومنتجعات راقية وتعتبر من اهم معالم دبي .

الاسمبريد إلكترونيرسالة