بحث حول المخدرات الطبيعية -->
U3F1ZWV6ZTQ0NDk0NjAzMzJfQWN0aXZhdGlvbjUwNDA2MjUwMDM3
recent
مواضيع مهمة

بحث حول المخدرات الطبيعية

بحث حول المخدرات الطبيعية


بحث حول المخدرات الطبيعية
مخدرات طبيعية

تعريف المخدرات الطبيعية: 

هي عبارة عن نباتات تحتوي أوراقها أو ثمارها على مواد مخدرة، ويدخل في هذا النوع المخدرات المستخرجة من النباتات الطبيعية. 

من أشهر أنواع المخدرات الطبيعية:

الكوكايين:  


يعتبر الكوكايين من أشهر أسماء المخدرات المتداولة التي تستخرج من نبات الكوكا، وهو نوع من أنواع المخدرات الطبيعية التي تنمو بشكل رئيسي في أمريكا اللاتينية.

نبات الخشخاش:


يعتبر نبات الخشخاش من أخطر أنواع المخدرات الطبيعية، ويستخرج من زهوره مادة لزجة عند تعرضها للهواء يتغير لونها إلى البني المائل للسواد ، يبلغ طول نبات الخشخاش من 70 سم الى 120 سم

القات: 

هو نبات طويل العمر ، و يتصف هذا النوع من النباتات بأن له اوراق خضراء غامقة اللون ذات شكل بيضاوي وله ساق قصيرة نوعا ما فهو يرتفع ما بين متر الى مترين من على سطح الأرض و يحتوي على مواد طبيعية مخدرة ذات مفعول كبير.
ويتم إستخراج هذا المخدر عن طريق مضغ الأوراق و يقوم بتعاطى هذا المخدر نصف سكان القارة الإفريقية كما يتعاطاه تسعون فى المائة من المدخنين فى دولة اليمن حيث يتم زرع هذا النبات بشكل رئيسي في هذه الأخيرة وفي الساحل الإفريقي.

الحشيش: 

يُعد الحشيش من أشهر أسماء المخدرات الطبيعية المنتشرة في الشرق الأوسط.

الماريجوانا (القنب الهندي):

هو من النباتات المخدرة و من أشهر و أكثر المخدرات المتداولة في العالم. له تأثير يدوم لحوالي الـ 90 دقيقة. يتم تحضيره بعد حصده على مراحل بالتجفيف و التعريض للحرارة و الفرز للتعاطي عن طريق لفه و من ثم تدخينه أو مضغه.

البانجو: 

يستخرج هذا النوع من المخدرات الطبيعية من نبات القنب، وتكثر زراعته في سيناء.

نبات الكوكا:  

هو نبات له أوراق بيضاوية الشكل تتصف بأن لها ساق طويلة، ترتفع من متر الى مترين ويحمل هذا النبات فى أوراقه أحد أقوى أنواع المخدرات في العالم و يعرف هذا المخدر باسم الكوكايين وهى مادة شديدة التخدير قد تصبح هذه المادة قاتلة فى كثير من الأحيان. يزرع هذا النبات فى مناطق إندونيسيا وسيلان والهند وكذلك في مجموعة جبال الأنديز في أمريكا الجنوبية حيث تعتبر هذه الأخيرة أحد أهم الأماكن لزراعة شجرة الكوكا و أكبر مصدري هذا النبات بحسب تصنيف الهيئة العالمية للطعام والغذاء.

الاسمبريد إلكترونيرسالة