كل ما تحتاجينه لتحضير فطورصحي ولذيذ لأطفالك -->
U3F1ZWV6ZTQ0NDk0NjAzMzJfQWN0aXZhdGlvbjUwNDA2MjUwMDM3
recent
مواضيع مهمة

كل ما تحتاجينه لتحضير فطورصحي ولذيذ لأطفالك

كل ما تحتاجينه لتحضير فطورصحي ولذيذ لأطفالك

كل ما تحتاجينه لتحضير فطورصحي ولذيذ لأطفالك
فطور صحي

لا يعدّ الفطور بالنسبة للأطفال مجرّد وجبة أساسية يبدؤون بها يومهم، بل هي الوجبة التي تمدّهم بالعناصر الغذائية اللازمة لنموّهم، وتزوّدهم بالطاقة والحيوية والنشاط، فالأطفال الذين لا يتناولون الفطور في الصباح يجدون صعوبةً في التركيز، ويكونون أكثر إرهاقاً في المدرسة، ولهذا ينبغي أن يتناول طفلكِ كل صباح وجبات فطور متنوعة ولذيذة.

هذا ما ستحتاجين إليه لإعداد فطور لذيذ

نعلم حجم الحيرة التي تنتابكِ كل صباح عند تحضير الفطور لطفلكِ، فهو بحاجة للتنوّع في الوصفات والأصناف، حتى لا يشعر بالملل، ويقلّ حماسه للفطور والمدرسة، ولذلك سنذكر عدداً من المكونات التي يمكن أن تبتكري من خلالها الكثير من الوصفات الشهيّة، والتي سيحبّها طفلكِ.

1- الفواكه والخضروات:

 وهي مصادر أساسيّة لمختلف أنواع الفيتامينات، والمعادن، والألياف، ومضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم لينمو نموّاً سليماً، ويحصل على مناعة قوية، ويحسّن وظائفه الحيوية، ومن الجيد أن الخضروات والفواكه توفر لكِ خيارات كثيرة يمكن الاستعانة بها لتحضير الفطور، وتقديمها كطبق جانبي، أو كجزء من طبق البيض، أو الحبوب الكاملة، أو الشطائر المختلفة.

2- البيض: 

يفّضل بعض الأطفال تناوله في الصباح، بينما لا يفضّل ذلك البعض الآخر، لكنّ هذا يعتمد على طريقة تحضيره، لذا عليكِ أن تكوني بارعة في ابتكار وصفات عديدة تعتمد على البيض، إذ يمكن تقديمه بطرق مختلفة، كما أنه من الأطعمة الغنية بالبروتين، والحديد، وفيتامين (د)، وغير ذلك من الفيتامينات والمعادن الضروريّة لصحة طفلكِ ونموّه.

3- الأجبان: 

لا يمكنكِ الاستغناء عن الأجبان بأنواعها، فهي من أهم منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم، كما أنها عنصر غذائي أساسي لصحة العظام والأسنان، وتعدّ من الأطعمة المفضلة عند الأطفال، إضافةً إلى أنها مثالية للفطور السريع، خاصةً الجبن الكريمي القابل للدهن.

4- المكسرات: 

حب الأطفال تناول المكسرات بأنواعها، فهي مقرمشة ومسلّية، وقد تكون إضافة رائعة لطبق الشوفان بالحليب، أو الجرانولا، أو كصنف جانبي مع شطيرة الجبنة، وتجدر الإشارة إلى أنّ المكسرات مصدر جيد للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، وهي غنية بالأوميغا 3، ومفيدة لصحة القلب، ونموّ دماغ الأطفال، كما تحافظ على صحة نظام المناعة لديهم.


الاسمبريد إلكترونيرسالة