تحضير نص الحركة العقلية و الفلسفية في الحواضر العربية للسنة الثانية ثانوي -->
U3F1ZWV6ZTQ0NDk0NjAzMzJfQWN0aXZhdGlvbjUwNDA2MjUwMDM3
recent
مواضيع مهمة

تحضير نص الحركة العقلية و الفلسفية في الحواضر العربية للسنة الثانية ثانوي

تحضير نص الحركة العقلية و الفلسفية في الحواضر العربية للسنة الثانية ثانوي



مواد اللغة العربية وآدابها في الصف الثاني الثانوي

استكشاف البيانات النصية حول الفكر والحركات الفلسفية في المناطق الحضرية العربية

كيف تنشط الحياة الفكرية؟
 عندما تختلط الأفكار الفارسية والعربية معًا ، تولد قصة حياة فكرية حديثة غير شائعة في التاريخ العربي.

ما هي مهمة المدنيين المسلمين؟؟ 
كما نعلم كلًا ، الحضارة الإسلامية معقدة ومتباينة في مجالاتها المختلفة ، والتي أنتجت جيلًا جديدًا من المفكرين (المعتزلة). استخدم هؤلاء العقل والفلسفة والمنطق كوسائل لهم ، ومنه انبثق الكلام أو علم التوحيد (دراسة الذات الإلهية وصفاتها)

عودة لـ سبب النهضة؟
 هناك سببان رئيسيان للنهضة: ظهور فئة المعتزلة (واصل بن عطاء ، أبو هذل العلاف) ، والعامل الثاني هو نشاط حركة الترجمة اليونانية (مدرسة الترجمة ، حنين بن إسحاق ، حبيش الأصم). )

هل يوفر هذا الإحياء رخصة للأدب؟
 نشأ تطور الأدب من نهضة المثقفين ، لأن كتابات الجاحظ وأحمد بن دواد احتلت المركز المهيمن على المنطق والفلسفة ، وحتى الشعر لم يكن محصناً. فقام المتنبي وابن الرومي بتنظيم ذلك.

ما الذي أثر بشكل خاص على الحضارة الفارسية؟ 
التأثير هو إدخال الوضوح في المعنى والزخرفة والديكور ، وخلق اللحن الموسيقي ، واختيار الكلمات واختيار الكلمات بعناية ، ومن رواد هذا الاتجاه ابن معتز.

مناقشة بيانات عن الفكر العربي ونصوص الحركات الفلسفية


العرب يراقبون مفكريهم الذين يضعون القواعد بدقة لا متناهية ، فماذا يظهر هذا؟؟ الفلسفة اليونانية وعلم اللاهوت والتصوف والترجمة ، لأنها روافد تستمد ثمار التقدم والتغيير من كل رافد ، وتتوافق نسبيًا مع العقيدة والتخطيط الدقيق ، وبالتالي تصل لـ ما يسمى بالحضارة.

هل العرب يسيطرون على الأمور ويخدمونها بشكل مكثف؟؟ 
العرب ملتزمون باتخاذ قرارات تخدمهم وتلهمهم بقوة فكرية ، ويدركون أنهم يدركون ذلك عقب أن يتم حشدهم وترجمتهم واستخدامهم من حولهم ، والسيطرة عليهم عبر الرقابة والتدقيق. قليل.

كيف تهزم الحضارة العربية بعقلية حديثة؟
 نظف. عندما ظهر المفكرون في هذا العالم رفعوا راية الابتكار في التواصل والترجمة مع لواء العقل (المعتزلة) ، وانعكس إرث اليونان وبلاد فارس في أعمالهم ، وظهرت الفلسفة في نثر الكاتب. والحكمة والمنطق والشاعر لديه الشعر والزخرفة والديكور وصياغة الذهب المتقدمة بدأ الناس يتعلمون. الإنتاج والترصيع على عاش العصور.

لـ أي مدى نجح العرب؟
عندما شهد التاريخ إنجازاتهم وحمل الراية لمئات السنين ، فقد ساهموا في تقدم البشرية. عندما ننظر لـ الغرب من منظور موضوعي ، فإننا ندرك مزايا الإسهامات العربية البارزة في تاريخ الفكر الإنساني.

استخراج

وتسجيله

ما هي مهمة نفسية ؟ جلبت الحركة الروحية جوانب حديثة بما في ذلك الأدب ، لذلك تم إثراء نثرها وتنظيمها ، وخضعت لتجارب فلسفية. جمال العبارة وسطوعها والمعنى الذي تحمله يزيدها عندما تسترخي عندما تسمع وتذكر بثقة.

تحديد النواحي البيئية. بيئة عربية مليئة بالأوهام ولمسات حضارية ونضج فكري وتقدم علمي في الفلسفة والمنطق وتكيفهما مع الكتابة والشعر.

الاسمبريد إلكترونيرسالة