تعبير عن عامل النظافة -->
U3F1ZWV6ZTQ0NDk0NjAzMzJfQWN0aXZhdGlvbjUwNDA2MjUwMDM3
recent
مواضيع مهمة

تعبير عن عامل النظافة

تعبير عن عامل النظافة



 مما لا شك فيه أن لعمال النظافة دور مهم جداً في الحفاظ على البيئة، وتعتبر وظيفته من الوظائف المتعبة للغاية، ولذلك يتوجب علينا تقديره وعدم الإقلال من شأنه وتقديم الشكر له، وإذا نظرنا إلي ما يقوم به هذا الرجل من أعمال شاقة وأثر تلك الأعمال علي رقي وتقدم المجتمع لوجدنا أننا مدينين له بالكثير مِن الشكر، وفى السطور التالية علي موسوعة سنتناول الحديث عن دور عامل النظافة في المجتمع وكيفية التعامل معه.

عامل النظافة هو الرجل الذي يقوم بعملية التنظيف في الشوارع والطرقات والمؤسسات للحصول علي عائد مادي ينفعه في الإنفاق علي أسرته وتُعد مهنته من أشق المهن وأصعبها، ويتصف عمله بالنبل والشرف ولا يقل أهمية عن الأعمال الأخري رغم النظرة الوضيعة التي ينظر إليه بها الأشخاص، فالنفايات التي يقوم بالتخلص منها تسبب العديد من الأضرار وتسبب تلوث في البيئة وبالتالي فهو يحمي الأفراد من الإصابة بالأمراض ويحمي البيئة من التلوث.

اهميه عمال النظافه

 في المجتمعلعمال النظافة دور فعال وبارز في المجتمع لما يقدمه مِن أعمال تحافظ على نظافة البيئة وتساهم في تقدم المجتمعات، فإذا فقد المجتمع سمة النظافة لا يصنف ضمن المجتمعات المتقدمة، وعامل النظافة إن لم يكن له كل الفضل في ذلك، فهو له الكثير من الفضل في الحفاظ على نظافة البيئة، ولذلك فإن مهنته لا تقل أهمية عن باقي المهن، بل إذا نظرنا جيداً إلي حاجتنا الدائمة لما يترتب على عمله من منافع لوجدنا أنه لا يمكن الاستغناء عن دورة في المجتمع .
للأسف الشديد لا يتلقى عمال النظافة المعاملة التي يستحقونها ونظرة المجتمع لهم عكس النظرة المفروض تداولها بين الناس، و وغالباً ما يشعر عمال النظافة بالحرج من مهنتهم و قد تسبب أيضا الحرج لأولادهم، فالمجتمعات العربية تنظر لهم نظرة وضيعة، و لا تضع لهم الدول حقوقهم كاملة، ولذلك يتوجب علي وسائل الإعلام إبراز أهمية دور هؤلاء العمال في المجتمع من خلال الحديث عن أهمية ما يقومون به من عمل.
ويجب أيضاً تربية الأطفال علي احترام هؤلاء الأفراد حتي تنتشر النظرة الإيجابية لهم وينالوا ما يستحقون من تقدير وحسن معاملة.
عبارات قصيرة عن عامل النظافةلا يقل أهمية مهنة عمال النظافة عن باقي المهن.
عامل النظافة إنسان شريف لا ينبغي معاملته الا بالحسني.
دور عمال النظافة هام جداً وفعال في رقي المجتمع وفي حياتنا بالكامل.
يتسم عامل النظافة بأفضل السمات التي يمكن أن يتحلى بها كل فرد وهى سمة النظافة.
إذا تخلي عمال النظافة عن مهنتهم فسدت البيئة.
تقديم التقدير لعمال النظافة أمر ضروري للغاية.
كيفية التعامل مع عمال النظافهيجب إلقاء التحية عليهم عند المرور بجانبهم فهذه أبسط حقوقهم.
عدم النظر اليهم بنظرات الاستحقار فهم ليسوا أقل أهميه من غيرهم من الأفراد .
المحافظة علي نظافة البيئة بعدم إلقاء القمامة في الشوارع مِن واجباتنا تجاه عمال النظافة.
لا مانع من تقديم الماء أو الطعام له عند مرورك بجانبة.
تقديم الشكر له علي ما يقدمه من عمل يفيد المجتمع ككل.
عدم ألقاء المخلفات الصلبة التي تتسبب في إصابتهم عند حملهم لها بل يجب تغليفها جيداً حتي لا يتأذي هؤلاء العمال أثناء عملهم .

الاسمبريد إلكترونيرسالة